top of page
  • Ali

خوفًا من كورونا - اليويفا يقترح نظامًا جديدًا لاستكمال دوري الأبطال



يبدو أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد وضع إلغاء المسابقات الأوروبية كمقترح أخير، لذلك هناك العديد من المقترحات من أجل استكمالهما بطريقة مغايرة.

وكان فيروس كورونا قد تفشى بشكل مرعب في قارة أوروبا على وجه التحديد، الأمر الذي أثار حالة من الذعر وسط البشر ومتخذي القرار.

وفي الوقت الذي تم تعليق بعض الدوريات الأوروبية خلاله، ما زال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يبحث عن حل آخر لاستكمال دوري الأبطال واليوروباليج.

وحسب كوريري ديلو سبورت الإيطالية فإن هناك اقتراح مبدئي يدرسه الاتحاد الأوروبي في الوقت الحالي من أجل استكمال المسابقتين مع تعديل في النظام.

الاقتراح يشير إلى اختيار أفضل 8 أندية أو 4 من أجل استكمال البطولة بنظام المباراة الواحدة، حيث يتأهل الفريق الفائز إلى الدور المقبل من خلال 90 دقيقة فقط.

ويريد اليويفا أن تقام هذه المباريات في بلد واحدة، سواء بمشاركة 4 أو 8 أندية، أي بنظام يبدأ من ربع النهائي أو نصف النهائي مباشرة.

ولم يتوصل أحد إلى الآلية التي سيعتمد عليها الاتحاد الأوروبي في اختيار أفضل الأندية والتي ستشارك في هذه الأدوار، حيث أن الأمر ما زال قيد المناقشة.

برشلونة بطل الليجا وإلغاء اليورو .. عناوين الصحف 13 مارس

يذكر أنه تم إيقاف كل من الدوري الإسباني والإيطالي والفرنسي والهولندي والألماني لأجل غير مسمى بسبب انتشار فيروس كورونا، بينما اقترب منهم الدوري الإنجليزي الممتاز بعد إصابة أرتيتا وهودسون أودوي بالفيروس مؤخرًا.

2 views0 comments

Comments


Post: Blog2_Post
bottom of page