top of page
  • Ali

موعد مباراة مانشستر سيتي و آرسنال



بعد تأجيل المباراة ما بين نادي مانشستر سيتي و آرسنال، و ذلك بسبب إنشغال مانشستر سيتي في المشاركة في نهائي كأس كاراباو، ليصبح موعد المباراة عوضا عن ذلك مساء الأربعاء الموافق 11 مارس 2020. و تحمل مباراة القمة هذه الكثير من التوقعات و التشويق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

إن أبرز ما تحمله لنا هذه المباراة المواجهة بين التلميذ المدرب مايكل أرتيتا و المعلم بيب غوارديولا،  بالإضافة لمحاولة نادي آرسنال المستبدة في الحصول على أحد المراكز الأربعة الآولى ليضمن مشاركته في دوري ابطال اوروبا للعام المقبل. إن الفوز في هذه المباراة له اثر كبير في تغيير ترتيب الجانرز ( ترتيب النادي الحالي في الدوري الإنجليزي الممتاز هو التاسع إذ يحمل 40 نقطة).


مبارايات نادي مانشستر سيتي و آرسنال السابقة

- لقد فاز نادي مانشستر سيتي في المباريات الستة الآخيرة امام نادي آرسنال في جميع المسابقات، اطول سلسلة إنتصارات لهم امام الجانرز. - لقد خسر نادي آرسنال المباريات الخمسة الآخيرة لهم مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، و كانت اطول سلسلة هزيمة لهم امام نادي إيبسويتش تاون ( 7 مباريات على التوالي). - 12 هدف من آخر 16 هدف سجله نادي مانشستر سيتي امام آرسنال كان في النصف الثاني من المباراة، و قاموا على الأقل بتسجيل هدفين في الشوط الأول في آخر ستة مباريات لهم في الدوري الإنجليزي. - لقد خسر مانشستر سيتي 7 مباريات في هذا الموسم من البريميرليج، آخرها كان امام الشياطين الحمر لهدفين مقابل لا شيء. - لم يتلقى آرسنال طعم الهزيمة في آخر 5 مباريات له في الدوري الإنجليزي (3 فوز و تعادلين) ليكون ترتيبه في الجدول التاسع، اما مانشستر سيتي فقد خسر مرتين و فاز بـ 3 مباريات في آخر 5 مباريات له في الدوري و ترتيبه في البريميرليج الثاني. - انتهت مباراة الذهاب بفوز مانشستر سيتي بـ 3 اهداف مقابل لا شيء، كان مدرب آرسنال انذاك فريدريك ليونبيرغ، سجل فيها نجم سيتي كيفين دي بروين هدفين و اما الهدف الآخر سجله المهاجم رحيم ستيرلينغ.


موعد مباراة مانشستر سيتي و آرسنال و القنوات الناقلة

ستقام المباراة ما بين آرسنال و مانشستر سيتي يوم الأربعاء الموافق 11 مارس 2020، على ملعب الإتحاد في مانشستر، في الساعة 23:00 مساء، ستكون قناة beIN Sports HD 3 الناقلة الرسمية للمباراة بتعليق حفيظ دراجي.

توقعات مباراة آرسنال و مانشستر سيتي

إن اغلب التوقعات و الإحصائيات تشير إلى فوز مانشستر سيتي في مباراة يوم الإربعاء مع آرسنال و ذلك بنسبة 71%، اما فرص التعادل تنهاز الـ17% اما فرصة هزيلة لفوز آرسنال بنسبة 11%. لكن كل هذا كان قبل الخسارتين السابقتين لنادي مانشستر سيتي و إصابة كيفين دي بروين، و كذلك إستلام مايكل أرتيتا مهمة تدريب آرسنال. ترى من سيفوز بالمباراة؟


مايكل أرتيتا تلميذ غواريدولا

يعود تلميذ غوارديولا و مساعده السابق مايكل أرتيتا إلى ملعب الإتحاد، إذ عمل أرتيتا مساعدا للمدرب الإسباني الشهير غوارديولا منذ عام 2016، و قد ترك أرتيتا مهمة المساعد في عام 2019 ليتوجه إلى تدريب نادي آرسنال الإنجليزي.

كما صرح مايكل أرتيتا عقب فوز فريقه امام وست هام قائلا:” نحاول تغيير وضعنا بالنظر إلى النتائج التي نحققها، وهناك إيجابيات يمكن الخروج بها من مباراة اليوم".

كما صرح عن لاعبيه مضيفا:" أملك اثنين من المهاجمين يصعبان الأمور علي كثيرًا، وهو أمر جيد، ورأيت فيه مباشرة تأهبه وتركيزه الشديد".

الجدير بالذكر إن تقنية الفار ساهمت بإحتساب هدف ألكسندر لاكازيت، الهدف الوحيد للمباراة، لينتصر آرسنال امام وست هام لهدف مقابل لا شيء.


بيب غوارديولا عن آخر مباراة لهم امام مانشستر يونايتد

صرح المدرب الإسباني المخضرم، بعد مباراة فريقه امام مانشستر يونايتد لهيئة الذاعة البريطانية (بي بي سي) ”لعبنا جيدا، افتقدنا أمورا صغيرة في الثلث الأخير من الملعب، لكن الشوط الثاني كان أفضل".

كما اضاف: “أدينا بأسلوبنا وقدمنا لقاء جيدا بالنظر إلى قدومنا (إلى أولد ترافورد)، لقد اعتمدوا على المرتدات من خلال إرسال الكرات الطويلة، نحو دانييل جيمس ومارسيال، لكن لسوء الحظ تلقينا هدفا، ثم لعبوا على أخطائنا".

و اجاب عن التساؤلات حول عودة كيفين دي بروين: “لا أعرف متى سيعود لكنه يتحسن".

كما بين غوارديولا عن لابورت:” يعاني لابورت من إصابة في أوتار الركبة، وسيغيب لمدة 3 أسابيع وربما أكثر أو أقل، لسوء الحظ يحدث ذلك بعد عودته من إصابة طالت لمدة 4 أو 5 أشهر".


مواجهة القمة ما بين آرسنال و مانشستر سيتي، تتابعونه يوم الأربعاء المصادف 11 مارس 2020 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

0 views0 comments

Commenti


Post: Blog2_Post
bottom of page